الثلاثاء 13 نيسان , 2021 11:30

السفينة بالسفينة..مواجهة غير مباشرة

السفينة الاسرائيلية

إذا هي معركة جديدة، ضمن مسلسل الحرب البحرية، والتي يتجنب فيها الطرفان، الضربات العسكرية المباشرة، فقد تم اليوم إستهداف سفينة شحن تجارية قرب سواحل الفجيرة في الإمارات.

هذه المصادر، كشفت أن سفينة تابعة لشركة  " pcc " الإسرائيلية، واسمها" HYPERION RAY" تحمل الرقم 9690559، وتشحن سيارات ومركبات، تم استهدافها قرب السواحل الإماراتية.

وأشارت المصادر إلى أن السفينة التي يبلغ طولها 200 متر وعرضها 60 متر، كانت متوقفة قبل 48 ساعة من الإستهداف في ميناء الأحمدي بالكويت.

تم بناء السفينة عام 2015 (عمرها 6 سنوات) وتبحر حاليًا تحت علم جزر البهاما.

ويملكها المقرب من رئيس جهاز الموساد، رجل الأعمال "الإسرائيلي" أبراهام اونغر.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن السفينة أصيبت بصاروخ أو طائرة مسيرة، وتم نقلها الى أحد الموانىء الإماراتية لفحص الأضرار التي وقعت بها.

فيما ذكرت قناة "كان الإسرائيلية" أن هذه السفينة هي الثالثة التي تتعرض لاستهداف خلال شهر ونصف.

أبراهام (رامي) اونغر

يملك أسطول شحن دولي، وهو أحد أكبر مستوردي السيارات في كيان الإحتلال، من بينها سيارات كيا، لديه تاريخ من العلاقات مع سياسيين إسرائيليين، والتي أدت إلى تورطه  في فضيحتي فساد رئيسيتين، إحداهما مرتبطة بعيزرا وايزمان، والثانية بايهود اولمرت.

كما أنه يعد من رجال الأعمال المرتبطين بجهاز الموساد، وتدعي بعض الصحف الأجنبية، أن له علاقة بعمليات سرية للموساد، وقد تم سابقاً استهداف سفينة يملكها ايضاً، أواخر شهر شباط في خليج عمان.

مقارنة القوة البحرية بين إيران و كيان الإحتلال الإسرائيلي

 

إيران

كيان الاحتلال

عدد السفن الحربية

398

65

الغواصات

29

5

فرقاطة

6

0

بارجة

3

4

سفن دورية بحرية

20

48

أسطول تجاري

785

40

 

 

 


الكاتب: غرفة التحرير



دول ومناطق


روزنامة المحور